القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ارقام بنات 2019 جديدة للتعارف كل الدول والمدن

ارقام بنات 2019 جديدة للتعارف كل الدول والمدن
ارقام بنات 2019 جديدة للتعارف كل الدول والمدنالارتباط او الخطوبة هو وعد للزواج ، وأيضا المرحلة الزمنية بين فكرة مقترحة الزواج والزواج. الإسهام ليست هي ذاتها التي يعود تاريخها. أثناء تلك المدة ، يقال إن الزوجين مخطوبان ، أو مقصود ، أو ممزوج ، أو مرتبطان بالزواج ، أو بسهولة مشاركين. يمكن استدعاء العرائس والعرسان المستقبليين إلى الخطوبة أو القرينة أو القرين / القرينة أو المخطوبة أو المخطوبة (من الكلمة الفرنسية من نفس الشكل) ، على التتابع. لا تتشابه فترة الخطوبة بشكل ملحوظ ، وتعتمد إلى حاجز ضخم على المقاييس الثقافية أو على اتفاق الأطراف المقصودة. ترجع منظور البيان إلى التوراة و إبراهيم فوقه الأمان : حيث ذكر التوراة أن هنالك خطوتين للارتباط: كلمة بيتروثيل و التي توميء إلى البيان و كلمة شوبا و التي تعني الزواج. و تم اعتماد تلك الكيفية في بلاد الاغريق القديمة و سميت هنالك عادات كاموس و انجياس، و تم نقل عادة اعطاء الخاتم من اليهودية إلى المسيحية.

مفهوم الكلام في جمهورية مصر العربية لا يتشابه من حيث المقر والطبقة الاجتماعية. مثلا، لا تتشابه طقوس الخطبة من محافظات مصر العليا إلى شمال مصر إلى النوبة ومن ثم غير أن الطبيعي والمعروف ومتفق عليه في الطبقات المتوسطة هو المقبل: يمايز الرجل البنت التي يرغب في الارتباط بها غير أن لا تؤْثر أكثرية البنات (خاصة المتحفظات دينيا) ان يكلمها الرجل بشخصه ويطلب منها الخطاب. فهي تحبذ ان يذهب لولي امرها. يتقدم الرجل لولي امر البنت (أبوها كثيرا ما أو اخوها) ويؤْثر ان يكون معه واحد من من اقاربه. ثم تجيء خطوة إنتهاج وجهة نظر العروس (البنت). ان قبِلت، يبدأ الاب في السؤال عن الشاب للوقوف على حقيقة صحة نيته واخلاقه وحسن سيره وسلوكه. اما إذا رفضت البنت، لا يحق لولي الامر ارغامها طبقا لكل الشرائع السماوية وحقوق الإنسان غير أن ما تزال هنالك اسر خصوصا في مصر العليا والأرياف المصرية تستخدم الارغام والقوة للتأثير على البنت. بالعادة ما يكون حفل الخطاب عائليا، تمنح فيه الشبكة (حلقة البيان، سلسلة، قرط، اسوارة). وحلقة الخطوبة وهي عادة متمثل في حلقتين من الذهب تتيح إحداها للعروس لتلبسها في يدها اليمنى ويلبس هو الأخرى في يده اليمنى ايضا وينقل كل منهما الحلقة إلى اليد اليسرى عقب الزواج، كثيرا ما ما تكون مدة الخطوبة قصيرة ولا يؤْثر ان تمتد عن سنة يشطب بعدها الزواج


يحظر الخلوة بالمخطوبة وحدها غير أن لا مفر من وجود محرم معها. يجوز البصر للمخطوبة . ولأنه من دشن اختيار المرأة الصالحة أن تكون جميلة في نظر الخاطب إلا أن بشروط، وهي أن يعني من نظرته النية على زواجها وأن لا يرجو من نظرته إستحسانها أما إذا لم يحصل له ذلك كأن يفكر في أن يخطب فتاة السلطان فلا يجوز له البصر إليها لأنه متأكد من رفضها له مسبقاً. أن تكون غير متزوجة أو مخطوبة.

تعليقات

https://www.videosprofitnetwork.com/watch.xml?key=e40a7c6eb82960f53f9a1548d1e3661a